سائقي الطاكسيات بإنزكان: منع أمن أكادير وسحبهم لرخصنا غير قانوني وتعسفي

يحتج سائقي طاكسيات إنزكان، صباح اليوم الأربعاء ، في ساحة الأمل بأكادير، تنديدا “بتعسفات رجال الأمن والمرور” التي تطالهم مؤخرا.


ويأتي هذا الاحتجاج بعد منع رجال الأمن سائقي طاكسيات إنزكان بإقلال الركاب إلى أكادير، وسحبهم لرخص السياقة الخاصة بهم، حسبما صرح ممثل المنظمة الديموقراطية للنقل واللوجستيك، لموقع مغرب تايمز.


و يبرر رجال الأمن هذا المنع بأن هؤلاء السائقين التابعين لعمالة إنزكان ليس من حقهم التنقل بين إنزكان وأكادير، في حين يؤكد لحسن بوسعيد ممثل المنظمة التي تنظم الاحتجاج، أن مايقوم به رجال الأمن غير قانوني بتاتا.


وصرح بوسعيد بأن سائقي سيارات الأجرة والمراقبين وكل المهنيين يحترمون القوانين بما فيها القرار العاملي والقانون الجماعي والظهير الشريف، ويلتزمون بكل القوانين المنظمة لتنقل سيارات الأجرة، وأضاف أن السائقين المهنيين قد عقدوا لقاءات ودية مع رجال أمن ولاية أكادير لحل هذا المشكل، خاصة أنه لا يتعلق الأمر بالمنع فقط بل يتجاوزه لسحب رخص السائقين، إلا أنه لم يتم التوصل لأي حل إلى حد الآن.


وقد حاول موقعنا الاتصال بولاية أمن أكادير للاستفسار عن هذا الموضوع، إلا أننا لم نصل إلى المكلف بالتواصل ليجيب عن أسئلتنا، رغم اتصالاتنا المتكررة.