تويتر” أول منصة تسمح بإعلانات تسويق القنب الهندي

أصبح Twitter أول منصة للتواصل الاجتماعي تسمح لشركات القنب بتسويق علاماتها التجارية ومنتجاتها في الولايات المتحدة، ابتداء من أمس الأربعاء، وسبق للشركة أن سمحت في وقت سابق فقط بالإعلان عن منتجات CBD الموضعية المشتقة من القنب، في حين أن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل “فيسبوك” و”أنستاغرام”و “تيكتوك” تتبع سياسة عدم الإعلان عن القنب لأنه لا يزال غير قانوني على المستوى الفيدرالي.

وغيرت “تويتر” سياستها للسماح لشركات القنب الأميركية بالإعلان على منصتها، رغم وجود قيود عديدة، وللإعلان على “تويتر” يجب أن تحصل شركات القنب على ترخيص مسبق من الشركة كما أنه يجب أن تلبي العديد من المتطلبات، وربما يكون التقييد الأكثر أهمية هو أن شركات القنب لا يمكنها الترويج أو عرض منتجات القنب للبيع.

ومن بين المتطلبات الأخرى التي يجب أن تلتزم بها شركات القنب: رخصة من قبل السلطات المختصة، الإعلانات تستهدف فقط المناطق التي تم الترخيص فيها لترويج للمنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت و لا تستهدف أولئك الذين تقل أعمارهم عن 21 عام، تحمل كل المسؤولية القانونية للامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها، كما لا يمكن لإعلانات القنب أيضاً أن تروق للقصر أو تقدم أي مطالبات صحية أو تظهر أي صور لاستخدام القنب.
وحتى مع هذا التغيير في سياسة “تويتر”، لن تتمكن بعض شركات القنب في الولايات المتحدة من الاستفادة من النظام الأساسي للإعلان بسبب قوانين الولاية التي تقيد إعلانات القنب عبر الإنترنت
وكانت منصات الإعلان السائدة مترددة في خدمة صناعة غير قانونية فيدرالياً، ويرجع ذلك جزئياً إلى مخاوف بشأن المعلنين الحاليين الذين لا يريدون أن يتم وضعهم بجوار إعلانات القنب، لكنهم قلقون أيضاً بشأن كيفية التحقق مما إذا كان المعلن المحتمل عبارة عن شركة مرخصة.
ويعد التغيير في سياسة “تويتر” جديدا لدرجة أنه من غير الواضح المدة التي ستستغرقها علامة القنب التجارية في عملية التحقق من الصحة، وقالت إيمي دينيسون، المؤسس المشارك لـ Cannabis Media Council، وهي جمعية تجارية تركز على تعليم القنب، “إنه لأمر رائد للعديد من معلني القنب أن يكونوا قادرين على الوصول إلى أسواقهم وجماهيرهم دون القيام بأي نوع من الحلول البديلة”.