إنزكان.. توقيف  و مصادرة مستودع سري لتخزين الخضر

 
 
وقفت لجنة اليقظة والمراقبة التي فعلتها مصالح عمالة إنزكان آيت ملول على مستودع سري للادخار السري والتخزين لمواد استهلاكية أساسية، خاصة الخضروات.


وقد جرى حجز كمية مهمة من مختلف أنواع الخضروات، فضلا عن توقيف ثلاثة أشخاص على ذمة التحقيق، وذلك بعد أن أمرت النيابة العامة بالاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية مع حجز آليات النقل المستعملة.
 
 
جاء ذلك في إطار تفعيل مخرجات اجتماع موسع بمقر عمالة إنزكان آيت ملول، ترأسه عامل العمالة، اسماعيل أبو الحقوق، خصص لتقييم وتتبع وضعية تموين السوق المحلية ومستوى أسعار المواد الأساسية، وكذا لتوجيه تدخلات المصالح المكلفة بالمراقبة وبحماية المستهلك وتعزيز آليات التنسيق بين مختلف الإدارات والهيئات المعنية على المستوى المحلي.


وشددت السلطات المحلية على حرصها على تتبع وضعية التموين عن كثب، وتجند مختلف المتدخلين من أجل ضمان وفرة المواد الأساسية في الأسواق بالكميات والجودة المطلوبة وبأسعار معقولة، واتخاد جميع الإجراءات اللازمة لتفادي أي خلل في التموين أو زيادة غير مشروعة في الأسعار.
 
 
كما أكد عامل إنزكان آيت ملول على أهمية التعبئة العامة لكافة المصالح المعنية، لـ”ضمان تتبع ومراقبة منتظمين لوضعية تموين الأسواق ومحاربة كل أنواع المضاربة والاحتكار في السلع بكل حزم واتخاذ الإجراءات الزجرية اللازمة”.
وشدد العامل على “تنزيل خطة عمل ترتكز على تكثيف حملات المراقبة المنجزة من قبل اللجان العمالاتية والمحلية المختلطة، وتكوين لجان يقظة بمختلف أسواق الجملة والمجازر الجماعية، بغرض السهر على حماية السلامة الصحية والقدرة الشرائية للمستهلكين”.