فنانون عرب وأتراك ينعون ضحايا زلزال تركيا وسوريا المدمر

أبدى عدد كبير من الممثلين وأفراد الوسط الفني عبر المنصات العربية والتركية تعاطفهم مع ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، صباح الاثنين، والذي راح ضحيته أكثر من 3900 شخص، وتسبب في أضرار مادية كبيرة.

وعبّر الفنانون عن حزنهم على من تُوفوا خلال الزلزال، متمنين الشفاء للمصابين، ومطالبين بالتحرك العاجل لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض.

وغردت الممثلة السورية كندة علوش عبر حسابها على تويتر قائلة “استيقظنا على أخبار الزلزال، أخبار محزنة وصور مؤلمة، يا رب يحمي أهلي بسوريا ولبنان ومصر، ولعل الأضرار لا تكون كبيرة، ويُدرَك من يحتاجون نجدة أو إسعاف أو مساعدة”.

وكتب الفنان السوري باسم ياخور عبر فيسبوك “لطفك يا رب في بلدنا لا يتوقف الألم والحزن”، كما قدّم العزاء لأحد أصدقائه الذي فقد والديه في الزلزال”. في حين طالب الممثل عابد فهد بضرورة تقديم المساعدة “لسوريا المنكوبة التي تحتاج  لفك الحصار عنها إنسانيا”.

وعبر المنصات التركية، كتب السيناريست محمد بوزداغ في تغريدة له عبر تويتر “رحمة الله على من فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي حدث في كهرمان مرعش والمدن المجاورة، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين، حفظ الله أمتنا من كل أنواع الكوارث الطبيعية”. 

وكان زلزال مدمر بقوة 7.7 درجات على مقياس ريختر قد ضرب مدنًا ومناطق واسعة في شمالي سوريا وجنوبي تركيا، فجر الاثنين، مخلّفًا آلاف القتلى والجرحى وأضرارًا مادية جسيمة.