افتتاح المونديايتو.. إشعاع عالمي للمغرب

لقي حفل افتتاح “الموندياليتو” إشعاعا عالميا، حيث أبهر الحاضرين والمتفرجين، حيث نظم مساء أمس الأربعاء، افتتاح فعاليات الدورة 19 لكأس العالم للأندية، الذي حظي المغرب بشرف تنظيمه.


وعبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن انبهاره بالحفل الافتتاحي لكأس العالم للأندية، الذي احتضنه ملعب طنجة الكبير “ابن بطوطة”، قبل المباراة الأولى في البطولة التي جمعت الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزلندي، حيث نشر “فيفا” تغريدة على “تويتر” وصف فيها الحفل الافتتاحي بـ”الرائع واللائق بمنافسة من حجم كأس العالم للأندية”، وأضاف في تعليق على صور الحفل: “طنجة تتزين وتتألق”.


وشهد هذا الحدث أنشطة وفقرات متنوعة؛ إذ تم تقديم نبذة تعريفية بالرحالة ابن بطوطة، الذي يحمل الملعب المحتضن للحدث اسمه، كما قدمت مجموعة من اللوحات الفلكلورية والرقصات الشعبية من التراث المغربي الغني، والتي استعرضت 12 موروثا فنيا، كذلك شهد العرض استخدام مؤثرات ضوئية وألعاب نارية من مستوى عال جدا، ما أشعل حماس الجماهير التي الحاضرة، كما تم تكريم ذكرى الأسطورة البرازيلي الراحل بيليه.


وأحيى فنان الراب المغربي الشهير بلقب” ديزي دروس” العرض الافتتاحي، حيث أدى أغنية “الكورة حنا ماليها”، وأغنية “ديرو النية” التي اشتهرت خلال مشاركة المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم بقطر، في حين شهد الحفل غياب نجوم الأغنية الرسمية للموندياليتو التي كانت تحت إشراف ريدوان .


و استحضر منظمو الحدث روح مونديال قطر والإنجاز التاريخي لـ”أسود الأطلس” الذين حققوا الوصول إلى نصف النهاية، وذلك عبر استقبال الناخب الوطني وليد الركراكي، الذي أشعل حماس الجماهير بعبارات “ديرو النية”و “سير سير”، وغيرها من العبارات التي ترسخت في أذهان الجماهير خلال المونديال، وقد تفاعل معه كل الحاضرين بالملعب ورددوها برفقته.


في نفس السياق نذكر أن فريق الوداد البيضاوي المشارك في الموندياليتو، سيلعب مباراته يوم السبت ضد الهلال الرياضي، بمركب مولاي عبد الله بالرباط، في ترقب وقلق للأندية المنافسة من قوة جمهور الوداد الذي يشجع فريقه بقوة، فقد حاز أنصار الفريق الأحمر الصدارة كأحسن التراس سنة 2022, حسب تصنيف الشبكة الشهيرة “Ultras world”.
جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للأندية تنظم بمشاركة 7 أندية، تتمثل في: الوداد الرياضي، الأهلي المصري، الهلال السعودي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، فلامنغو البرازيلي، ريال مدريد الإسباني وسياتل ساوندرز الأمريكي.