توقيف شاب حاول تهريب طن من مخدر الشيرا

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، من إحباط محاولة تهريب طن من مخدر الشيرا،فجر اليوم الاثنين، وأوقفت شخصا يبلغ من العمر 30 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

حيث ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية على مستوى المنطقة القروية “غريس علوي” التي تبعد بحوالي سبعة كيلومترات في اتجاه مدينة الريش، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تم توقيف المشتبه به على متن سيارة نفعية تحمل لوحات ترقيم مزورة، وهو في حالة تلبس بحيازة 40 رزمة من مخدر الشيرا، بلغ مجموع وزنها طنا واحدا (1000 كيلوغرام).

كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز ست لوحات ترقيم إضافية مزورة، إضافة لمبلغ مالي يشتبه في كونه مستخلصا من هذا النشاط الإجرامي.

وأشار نفس البلاغ إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد أي امتدادات محتملة لهذا النشاط الإجرامي، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.