تأجيل محاكمة الصحافية حنان باكور التي يتابعها حزب الأحرار

أجلت المحكمة الابتدائية بمدينة سلا، صباح اليوم الاثنين، جلسة محاكمة الصحافية حنان بكور إلى غاية 27 من شهر فبراير المقبل، حيث أمرت المحكمة باستدعاء حزب التجمع الوطني للأحرار باعتباره الطرف المشتكي.


ورغم أن دفاع الصحافية اعتبر أن الملف جاهز وأصر على انطلاق المحاكمة، إلا أن القاضي طالب بحضور حزب الأحرار المشتكي لجلسة المحاكمة.


وتأتي متابعة حنان باكور على خلفية شكاية تقدم بها حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود الائتلاف الحكومي، بعد تدوينة كتبتها بـال”فيسبوك” حول امباركة بوعيدة رئيس جهة كلميم واد نون عن نفس الحزب، في ارتباط بوفاة عبد الوهاب بلفقيه، في 21 شتنبر 2021، حيث انتقدت الصحافية عقد دورة مجلس جهة كلميم واد نون صبيحة نفس اليوم، لانتخاب الرئيسة مباركة بوعيدة، حين كان عضو المجلس يصارع الموت بعد إصابته بطلق ناري.


وتتابع الصحافية بتهمة “بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم”.


وكانت حنان باكور قد صرحت مسبقا، في نفس السياق، بأنه “من حق أي شخص أو جهة اللجوء إلى القضاء إذا أحس بتعرضه لظلم.. لكن ليس من حق أي كان أن يرهبنا ويمنع عنا نعمة وحق الكلام، تحت أي ذريعة كانت”.