فيلم المغامرات “Everything Everywhere All at Once” يتصدر ترشيحات جوائز الأوسكار

تصدر فيلم المغامرات متعددة الأكوان «Everything Everywhere All at Once» قائمة ترشيحات أكاديمية علوم وفنون السينما الأميركية التي تمنح جوائز الأوسكار ، إذ حصل على 11 ترشيحاً، من بينها ترشيح لجائزة أفضل فيلم المرموقة.

ومن الأفلام المتنافسة على الجائزة المرموقة فيلم «The Fabelmans» للمخرج ستيفن سبيلبرغ وفيلم السيرة الذاتية «Elvis» وفيلم «Avatar: The Way of Water» لجيمس كاميرون الذي يحتل حالياً المرتبة السادسة بين أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات على الإطلاق.

وأكملت أفلام «Top Gun: Maverick» و«Tar» و«Triangle of Sadness» و«Women Talking» و«All Quiet on the Western Front» عقد الأفلام المتنافسة على الجائزة.

ورُشحت ميشيل يو عن فئة أفضل ممثلة عن فيلم «Everything Everywhere All at Once»، لتصبح ثاني امرأة آسيوية تحظى بترشيح لنيل أوسكار في هذه الفئة أفضل منذ انطلاق الحدث قبل 95 سنة. وتتنافس يو مع كيت بلانشيت التي سبق أن نالت جائزتي أوسكار.

ولم يَرِد اسم أي امرأة سمراء في قائمة الترشيحات عن أفضل ممثلة، رغم الحظوظ التي كانت تتمتع بها كل من فيولا ديفيس عن «The Woman King» ودانييل ديدوايلر عن «Till».

أما النجمات اللواتي برزت أسماؤهنّ في اللائحة إلى جانب بلانشيت ويو، فهنّ أنّا دي أرماس عن «Blonde»، وميشيل ويليامز عن «The Fabelmans» وأندريا ريسبورو عن «To Leslie».

وفي الفئات الفردية الأخرى، رُشح في فئة أفضل ممثل كل من براندن فرايزر عن «The Whale»، وكولين فاريل عن «The Banshees of Inisherin»، وأوستن بتلر عن «Elvis»، بول ميسكال عن «Aftersun»، وبيل ناي عن «Living».

وبترشيح أنجيلا باسيت في فئة أفضل ممثلة في دور مساعد عن «Black Panther: Wakanda Forever»، أصبحت أول نجمة من فيلم ينتمي إلى عالم مارفل تنال ترشيحاً في جوائز الأوسكار.

وسيتم إعلان الفائزين بأكبر جوائز المهرجان في حفل يقام في 12 مارس ويقدمه الممثل الكوميدي جيمي كيميل.

وشاهد حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي نحو 15.4 مليون على شاشات التلفزيون وهو ثاني أقل عدد من المشاهدين على الإطلاق.