الوحدات المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية تحط بتارودانت

تواصل الوحدات المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، رحلتها لتقديم خدمات القرب لإنجاز الوثائق التعريفية لفائدة المواطنات والمواطنين القاطنين بمختلف المناطق القروية، حيث تسعى المديرية من خلال هذه الفرق إلى تقريب خدماتها من المواطنين القاطنين بالمناطق القروية النائية.
فقد بادرت المديرية في العمل بالفرق المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية في منتصف يوليوز سنة 2021، حيث أعلنت عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي أن الأمر يتعلق بوحدات محمولة مزودة بوسائل لوجستيكية وتكنولوجية متطورة.


كما قامت في العام الذي قبله بإطلاق بوابة خاصة للبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، تسمح للقيام بطلب مسبق لتسلم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية الجديدة، سواء في حالة إنجازها لأول مرة أو عند تجديدها، إذ تمكن هذه الخدمة من أخذ موعد عبر الإنترنت لدى أقرب مركز لمحل السكنى، كما تمكن من التأكد من وضعية الطلب المقدم، ما سيخفف الضغط على المصالح الإدارية الخاصة بتسليم البطاقة الوطنية الإلكترونية.


وقد استمرت الفرق المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية منذ بدء هذه البادرة، في التجوال عبر المناطق القروية للمغرب سعيا منها لتقريب الخدمات من المواطنين، حيث تحط رحالها هذه الأيام بعدة مناطق نائية بكل من زاكورة وتارودانت، وفي التالي صور من عين المكان.