حفل لتنصيب عدة عمداء و مدراء مؤسسات ابن زهر بأكادير

أقيم، أمس الثلاثاء بأكادير، حفل تنصيب عمداء كليات ومدراء مؤسسات تابعة لجامعة ابن زهر بعد ورود أسمائهم ضمن لائحة المعيّنين من قبل الحكومة في مناصب عليا.


حيث تم تنصيب السادة عبد الجليل الإدريسي، عميدا للكلية المتعددة التخصصات بالسمارة، ويوسف الوزاني، عميدا لكلية الاقتصاد والتدبير بكلميم، وأحمد صابا، مديرا للمدرسة العليا للتكنلوجيا بكلميم، وحسان حامدي، مديرا للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير.


كما تم تنصيب كل من هشام محمد حمري، مديرا للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، ومحمد ناجي بنعمر، عميدا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، وعزيز سير، مديرا للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، وحسن حمائز، عميدا للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت.


وقد جرى هذا الحفل بحضور والي جهة سوس- ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان أحمد حجي، ورئيس مجلس جهة سوس- ماسة كريم أشنكلي، وعدد من الأكاديميين والأساتذة الجامعيين.

يشار أن المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن بأكادير، تغطي أزيد من 50 في المائة من التراب الوطني، بمعدل ثمانية مدن جامعية وهي أكادير، وأيت ملول، وورزازات، وتارودانت، والعيون، وكلميم، والسمارة، والداخلة، إذ تعد جامعة ابن زهر، التي يدرس بها أزيد من 120 ألف طالب، أكبر جامعة في المغرب من عدد الطلبة الملتحقين بها.