تهم جنسية تجر رئيس الاتحاد الفرنسي للتحقيق

قال مكتب المدعي العام في باريس، اليوم الثلاثاء، أنه قد فتح تحقيقا بشأن تحرش جنسي وأخلاقي ضد نويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بعد تقرير صادر عن وزارة التعليم والرياضة والبحوث، وستتولى التحقيق وحدة شرطة مختصة بالجرائم ضد الأفراد.


وقد قامت الهيئة التنفيذية الاستثنائية للاتحاد، الأربعاء الماضي، بإيقاف لوغريت عن ممارسة مهامه كرئيس، بعدما نفى في وقت مسبق مزاعم التحرش الجنسي، خلال عملية مراجعة بتكليف من وزارة الرياضة، كما صرحت الهيئة بتكليف نائبه فيليب ديالو بتسيير شؤون الاتحاد الفرنسي مؤقتا.


وكانت وزارة الرياضة قد أمرت في سبتمبر الماضي، بتدقيق في الاتحاد الفرنسي بعد إعلان الاتحاد أنه سيرفع دعوى قضائية ضد مجلة “سو فوت” بتهمة التشهير بعدما ذكرت أن لوغريت تحرش بعدد من الموظفات.


نذكر أن رئيس لجنة القيم بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، باتريك أنطون كان قد دعا الثلاثاء الماضي نويل لوغريت إلى الاستقالة من منصبه على خلفية تصريحاته بشأن زين الدين زيدان التي أثارت سخطا حيث ان زيدان من أبرز المرشحين لتدريب منتخب فرنسا بعد مغادرة ديدييه.


و كانت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا واحدة بين العديد من السياسيين الذين ردوا على سلوكات لوغريت، قائلة إن رئيس “أكبر اتحاد رياضي في البلاد” قد تجاوز الحدود.