الكاف يُــصدر بلاغا بشأن غياب المغرب عن “الشان”


أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أمس الاثنين، بيانا رسميا يتضمن قرارا يهم المجموعة الثالثة في كأس أمم إفريقيا للمحليين التي تضم المنتخب المغربي، الذي تعذر عليه المشاركة في المسابقة، بسبب رفض الجزائر مستضيفة الدورة، منح ترخيص للبعثة المغربية للتوجه في رحلة مباشرة من الرباط إلى مدينة قسطنطية.
 
 
وأكد “كاف” في بيانه، أن منافسات المجموعة الثالثة بكأس أمم إفريقيا للمحليين، ستقام بـ3 فرق بعد تأكد غياب المنتخب المغربي، وأن التأهل سيكون في المجموعة من نصيب المنتخبين أصحاب المركز الأول والثاني.
وأشار البيان، إلى أن اللجنة المنظمة  للمسابقة أحالت موضوع عدم حضور المنتخب المغربي في المباراة الأولى أمام السودان، إلى الهيئة القضائية المختصة.


وتأسف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في وقت سابق عن رفض السلطات الجزائرية السماح للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، المشاركة في الشان.

 
وأورد لقجع في تصريح للصحافة “مؤسف جدا أن يحرم منتخب وطني مغربي إستعد لمدة 6 أشهر بصورة مسترسلة وجدية، من أجل أن يشارك في الشان كي يدافع على حظوظه ويدافع عن لقبه، مؤسف جدا أن يبقى اليوم في المطار لمدة ساعات ينتظر الترخيص كي يشارك في مسابقة أفريقية كما قلت شارك في إقصائياتها مسبقا، وإستعد لها جيدا فالملتقيات الرياضية وجدت من أجل أعطاء الفرصة للشباب، لإبراز مواهبهم” .