المغرب يرفع دعوى قضائية ضد إسرائيلية تدعي انها ابنة الحسن الثاني


عادت قضية الإسرائيلية البلجيكية جين بين زاكين، المعروفة باسم “هيدفا سيلا” الى الواجهة بعدما قررت المملكة رفع دعوى قضائية لدى المحاكم البلجيكية ضد بنزاكوين بتهمة الاحتيال، بعدما عادت الأخيرة للمثول أمام القضاء الأسبوع الماضي للمطالبة بإجراء اختبار الحمض النووي من العائلة المالكة، للكشف على انها الابنة السرية للملك الراحل الحسن الثاني حسب ادعاءاتها .
 
و حسب ما أوضحته بعض المواقع فقد برز اسم هيدفا سيلا البالغة من العمر 69 سنة لأول مرة عام 2005، حين ادعت الأخيرة على انها الابنة المخفية للملك الراحل الحسن الثاني في نونبر من سنة 1953، حين كان جلالته على علاقة مفترضة بأمهما ابة اخ “ليون بين زاكين” الذي شغل منصب وزير البريد في حكومة امبارك البكاي لهبيل .
 
ادعاءات هيدفا سيلا، لم تكن مقنعة على الإطلاق طيلة السنوات الماضية التي مثلت فيها أمام محاكم الاسرة الإسرائيلية لتصبح القصة طي النسيان، إلى أن قررت الأخيرة شق طريق آخر واللجوء الى المحاكم البلجيكية التي تجاوبت بالفعل مع مزاعم جين بنزاكين.
يرى البعض ان الهدف من ادعاءات جين هو الحصول على تعويض ضخم من الملك محمد السادس بسبب رفضه إجراء اختبار الحمض النووي والذي من الممكن ان تصل قيمته الى 15 مليون يورو .
وفي ذات السياق، فقد أعرب محامي المملكة ببروكسل ماي ستانيسلاس إسكنازي، عن أسفه لما أصبح عليه القضاء البلجيكي الذي أضحى رهين الادعاءات، حيث تقدم الأخير بدعوى قضائية لدى قاضي التحقيق ضد بين زاكين وأفراد عائلتها البلجيكيين بتهم الاحتيال والتزوير .