أكادير ونواحيها.. حملة أمنية واسعة بحضور “الدخيسي” وتعزيزات أمنية

 
 
 من المرتقب أن يحل محمد الدخيسي، المدير المركزي للشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني بأكادير خلال يوم الجمعة المقبل، وذلك على رأس تعزيزات أمنية كبيرة لتنفيذ عمليات واسعة لتطهير عاصمة سوس و نواحيها ( إنزكان أيت ملول شتوكة أيت باها ) من مختلف الشوائب الأمنية والتصدي لمظاهر الإجرام بمختلف أشكاله.
 
وتشير بعض المصادر إلى أن هذه الحملة الأمنية  تأتي لإيقاف المبحوث عنهم والذين يوجدون في حالة فرار بعد ارتكابهم جرائم مختلفة وتعزيز الشعور بالأمن عبر تمشيط أبرز النقاط السوداء في المدينة.
 
ووفق ذات المصادر، فإن المسؤول الأمني سيحل مرفوقا بدعم أمني مكثف تشارك فيه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وكذا وحدات الشرطة القضائية والأمن العمومي والاستعلامات العامة من أجل القيام بحملة تطهيرية موسعة لمحاربة الجريمة بكل أنواعها بأحياء العاصمة السياحية.
 
ومنذ تكليفه بمنصب مدير الشرطة القضائية، قاد والي الأمن محمد الدخيسي عمليات أمنية في عدد من المدن لمكافحة الجريمة، وكانت آخرها بمراكش وقبلها فاس، حيث أسفرت التدخلات المنجزة خلال الفترة الممتدة ابتداءً من 26 شتنبر إلى غاية 10 نونبر الماضيين، عن إيقاف 13 ألف و266 شخصا، من بينهم 5423 شخصا جرى ضبطهم متلبسين بارتكاب أفعال إجرامية مختلفة، و7843 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطهم في مجموعة من الجنايات والجنح.