الإسلاموفوبيا …السلطات الفرنسية ترحل الإمام المغربي “حسن إكويوسن”


أقدمت السلطات البلجيكية بترحيل الإمام المغربي ” حسن أكويوسن “المقيم بالديار الفرنسية يوم أمس الجمعة 13 يناير إلى مطار الدار البيضاء ، وجاء الترحيل بعد تصريح أصدره القنصل المغربي يوم الخميس على حسب ما ذكره محاميه ” لوسي سيمون ” .
 
الإمام حسن كان مقيما بالديار الفرنسية و الأخيرة أعلنت سابقا وضع الإمام المغربي نصب أعينها بطلب من وزير الداخلية الفرنسي و و مهدت لترحيله إلى بلده الأصلي ، وتحقق لها ذالك عبر ترحيله للديار البلجيكية .
 
السلطات الفرنسية إتهمته بالتحريض على معادات السامية ورهاب المثلية و التمييز على أساس الجنس ، لكن في حقيقة الأمر الإمام يشهد له بالصدق في تأدية واجبه الديني و سلاسة وتجويد خطاباته الدينية والإقبال المتزايد عليها وهذا ما خلف تخوفا من السلطات الفرنسية .

و جذير بالذكر أن السلطات المغربية لم تعطي الضوء الأخضر بترحيل الإمام لأراضيها منذ شهور عدة ، و ما يطرح أكثر من علامة إستفهام حول قرار الترحيل في هذا الوقت تحديدا ، والسؤال الذي يطرحه نفسه هل رضخ المغرب لمطالب و و ضغوط الفرنسيين بخصوص ترحيل الإمام ؟ وخصوصا بعد ترويج فضيحة إتهام المغرب بتقديم رشاوي للبرلمان الاوروبي بغية الدفاع عن مصالح المغرب و قراراته الدولية ، او بعبارة أخرى هل لعبت فرنسا فضيحة الرشاوي كورقة رابحة بغية ترحيل الامام حسن للأراضي المغربية ؟