هذا ما قررته النيابة المصرية بشأن منة شلبي

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمًا اليوم الخميس 5 يناير 2023، بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة سنة مع الشغل والنفاذ، والإيقاف وغرامة بقيمة 10 آلاف جنيه.

وحسب موقع ET بالعربي، فقد نظرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس 5 يناير 2023، في أولى جلسات منة شلبي بتهمة إحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي، في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة، الدكتور محمد بهاء أبو شقة، محامي الفنانة منة شلبي الذي دفع ببطلان تفتيش موكلته داخل مطار القاهرة الجوي.

وقال أبو شقة، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة إن المتهمة غابت في مكان مجهول مذعورة – على حد وصفه – لمدة 41 دقيقة، موضحًا أنه التفتيش تم دون حضورها.

وترك محامي منة شلبي دليلا على كلامه بقوله: “كاميرا مراقبة وحيدة التقطت المتهمة خلال ضبطها وبعد مرور 41 دقيقة ظهرت مجددا بنفس الكاميرا وبحوزة ضابط التفتيش كيس بداخله حشيش، والنيابة العامة ثبتت ذلك في التحقيقات بأن المتهمة لم تظهر إلا خلال كاميرا واحدة فقط”.

وأضاف، “ما حدث يعني أن التفتيش كان في غياب المتهمة، بدليل أن النيابة طلبت من الجهات المعنية بالمطار تفتيش الكاميرات أكثر من مرة لكن الرد لم يأت إلا بكاميرا 14 فقط”.

وتعجب أبو شقة، من تصريح صحفي سابق لمسؤول كبير بالمطار عن أن المكان مراقب بالكاميرات بالكامل مُنذ لحظة دخول الراكب حتى إقلاع الطائرة، قائلًا: “كيف يمكن هذا وموكلتي لم تظهر إلا على كاميرا واحدة فقط”.