دعوى قضائية ضد شركة “تويتر” بسبب تخلفها عن سداد إيجار مكتب في سان فرانسيسكو

يحاول إيلون ماسك خفض نفقات “تويتر” إلى أدنى حدٍّ ممكن، خاصة مع تقلّص ثروته الشخصية، لكنّ يبدو أنّ عليه في البداية تسديد بدل الإيجار المتراكم لأحد مكاتب الشركة في سان فرانسيسكو، بحسب صحيفة ذا غارديان البريطانية.

وتدين “تويتر” بمبلغ يتجاوز 136 ألف دولار أميركي، بدلاً عن استئجارها مكتباً في الطابق 30 من مبنى في وسط مدينة سان فرانسيسكو  الأميركية، بحسب دعوى رفعها مالك المبنى، الأسبوع الماضي.

وكانت الشركة العقارية التي تملك المكتب الذي يقع في مبنى كاليفورنيا ستريت 650، وهو ليس المقر الرئيسي لـ”تويتر” في المدينة، قد أرسل إشعاراً إلى شركة وسائل التواصل الاجتماعي، في 16 ديسمبر الماضي، لإبلاغها بأنها ستكون في حالة تخلف عن السداد إذا لم تدفع الإيجار في غضون خمسة أيام. مع ذلك مرّ الوقت من دون سداد المبلغ، بحسب الدعوى.

وتطالب الشركة التي تحمل اسم المبنى، بتعويضات تتضمن مستحقات الإيجار المتراكمة، إضافة إلى أتعاب المحاماة والنفقات الأخرى. وكانت “تويتر” قد وقعت عقد إيجار لمدة 7 سنوات في عام 2017. وبلغ الإيجار الشهري 107 آلاف دولار أميركي في السنة الأولى، وازداد تدريجياً ليصل إلى 128 ألف دولار في السنة السابعة.

لم ترد “تويتر” على محاولات “ذا غارديان” الحصول على تعليق، مع العلم أنّه لم يعد لدى الشركة قسم للعلاقات الإعلامية.