إليسا تواجه مشكلة قانونية بسبب رياد برجي

لايزال اسم الفنانة اللبنانية إليسا محور الاهتمام الإعلامي، بعد أن أعلنت في بيان صحفي مؤخراً، فسخ تعاقدها مع شركة “وتري” الموزعة لأغنيات ألبومها الجديد من طرف واحد.

وقالت إليسا، في البيان، إن موقف الشركة السلبي تجاه أزمة أغنيتها “أنا وبس”، وعدم وقوفها بجانبها، بعد أن قدم ملحن الأغنية الفنان زياد برجي ذات الأغنية بصوته، وصورها “فيديو كليب” تحت عنوان “وبطير”.

وأعلنت إليسا أن ألبومها، الذي يتضمن أغنية “أنا وبس”، وديو أغنية “من أول دقيقة” التي جمعتها بالفنان المغربي سعد لمجرد، سيتأجل لبضعة أسابيع حتى تجد شركة توزيع جديدة لأعمالها.

وردت شركة “وتري” على بيان المطربة اللبنانية بشكل مباشر، وحذرت أي شركة إنتاج وتوزيع فني من التعاون مع إليسا في ألبومها محور الحديث، مهددة باللجوء إلى القضاء ضد إليسا وضد أي شركة تتعامل معها مستقبلاً، مؤكدة في بيان قانوني صدر عنها أن (شركة وتري) تملك حقوق توزيع أغنيات الألبوم.

وقالت “وتري” في بيانها: “فوجئت شركة (وتري أوفشور ش. م. ل) بالبيان الصادر عن مكتب الفنانة إليسا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتاريخ 27‏/12‏/2022، وعليه يهم الشركة توضيح ما يلي: ترفض الشركة مضمون البيان جملة وتفصيلاً. وإن الموقع بين الشركة والسيدة إليسار الخوري المعروفة فنياً باسم (إليسا) لايزال ساري المفعول بجميع مفاعيله القانونية.

وإن شركة (وتري) تتعامل مع فنانين من مختلف الدول العربية منذ أكثر من 10 سنوات، وهي شركة رائدة في التوزيع الرقمي وحماية حقوق الفنانين من دون أي استثناء أو تمييز.”
وتابع نص البيان: “كما أن النزاع الحاصل حول أغنية (أنا وبس)، التي ذكرتها الفنانة في بيانها هو بينها وبين الفنان زياد برجي حصراً، وليس مع شركة (وتري) بصفتها موزعاً رقمياً مستقلاً، وهو مرتبط بمدى أحقية كل منهما بامتلاك حقوق الأغنية.

وتؤكد الشركة، كما أكدت منذ اليوم الأول، التزامها بتنفيذ أي قرار قضائي يبت بأحقية حقوق الأغنية المذكورة أعلاه دون أي تلكؤ”.

واختتمت الشركة بيانها بالقول: “تؤكد شركة (وتري) على حقوقها الحصرية في توزيع الألبوم الجديد للفنانة إليسا، وتحذر أي شركة أخرى من التعامل بصورة مباشرة أو غير مباشرة مع الفنانة إليسا بخصوص الألبوم المذكور، محتفظة بكامل حقوقها القانونية”.