تارودانت… سكان جماعة ارزان يستغيثون بلفتيت من أجل تقريب خدمات ” القيادة”

يشتكي العديد من سكان جماعة أرزان اقليم تارودانت، من عناء تنقلهم اليومي نحو مقر ” القيادة” الذي يتواجد بدوار “الفيض” والذي يبعد عن ارزان بحوالي خمسين كيلومترا، وذلك من أجل التسجيل في السجل الاجتماعي للسكان، امتثالا للحملة التي أطلقتها الحكومة من أجل ذلك.

وكشف بعض المواطنين الذين يعانون من هذا المشكل، أن المنطقة التي شيد على أراضيها مقر القيادة، تعتبر حسب تعبيرهم “منطقة مقطوعة لا تحتوي على محلات البقالة او مطاعم من أجل راحة المواطنين الذين يحجون من أماكن بعيدة من أجل الحصول على وثائقهم”.

وأضاف هؤلاء، أن وسائل النقل العمومي كالحافلات وسيارات الاجرة، لا تصل الى المنطقة المذكورة ما يضطر المواطنين بكل من جماعة ارزان وتوغمرت وغيرها من الجماعات التابعة لقيادة الفيض، لكراء ” الكورسة او الخطافة” بأثمنة جد مكلفة تتراوح بين 300 درهم و500 درهم” الشيء الذي يثقل كاهل الاسر ويزيد من معاناتهم المادية.

في الاطار ذاته أكدت المصادر ذاتها، أن هذا الاشكال يضرب في عمق مبدأ تقريب الادارة من المواطنين، الذي أوصى به الملك محمد السادس في مناسبات عديدة.

هذا وطالب سكان جماعة ارزان في تصريحات مختلفة، من وزير الداخلية بتوفير موظفين بمقر الجماعة من أجل التسجيل بالسجل الاجتماعي، أو إيجاد حلول عملية لمشكلهم.

خالد أفرياض