وهبي يستنكر ما نشر على ابوخلال متوعداً بوضع قانون يحمي “حرية الإنسان”

قال وزير العدل عبد اللطيف وهبي : “المنتخب الوطني شرف المغرب بإنجازه التاريخي بمونديال قطر، وهناك من يريد الإساءة لهم، والأسود أكبر من أن يساء لهم من قبل صحيفة لا قيمة لها”.

وأضاف وهبي، خلال جوابه على الأسئلة الشفهية بمجلس النواب مساء اليوم، انه من تداعيات الاتهامات الباطلة التي نشرها احد المواقع الإخبارية للاعب المغربي زكرياء أبو خلال.

من جهة ثانية، استنكر المسؤول الحكومي، ما ينشر على الشبكة العنكبوتية وخاصة التشهير بالأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي من مس بركامة وحرية أفراد المجتمع المغربي، مشددا على أن وزارته ستشدد القوانين المتعلقة بهذا الشأن على اعتبار أن “كرامة الإنسان وحريته مقدسة ولا يجوز المساس بها”،

و من جهة أخرى نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة االقدم الاتهامات “الباطلة​” التي طالت اللاعب الدولي المغربي زكرياء أبو خلال، على إثر نشر أحد المواقع الإلكترونية لمقال يمس شخص وسلوك اللاعب​ أثناء مشاركته​ صحبة النخبة الوطنية في نهائيات كاس العالم قطر 2022.

وأكدت الجامعة ، في بلاغ على موقعها الرسمي، أن اللاعب أبان​ عن سلوك​ مثالي إلى جانب زملائه​ من أجل​ تحقيق نتائج مشرفة للنخبة الوطنية في هذا المحفل العالمي.

و عبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن إدانتها الشديدة​ في تعاطي​ هذا الموقع​ الإلكتروني مع شخص وسلوك اللاعب​ زكرياء أبو خلال​ ومن خلاله​ لصورة المنتخب الوطني​ بكل فعالياته.

كما أكدت​ أنها ستلجأ إلى المساطر القانونية​ لحماية أعضاء المنتخب الوطني​ لكرة القدم ودحض​ كل​ ​ادعاءات باطلة تمس سلوكهم أو حياتهم​ الشخصية اثناء ممارسة مهامهم الوطنية.