لماذا تم إخفاء أسرار الشركة التي احترقت بالمحمدية ؟

 
 خرجت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة و كذا السلطات و اغلبية الصحف الجمعة 23 دجنبر الجاري بمجموعة من التوضيحات، بخصوص اندلاع حريق في موقف شاحنات صهريجية لتوزيع الغاز بمنطقة “لافاليز” بالمحمدية مساء أول أمس الخميس و بينت الاسباب التي أدت الى اشتعال الغاز ومتى و كيف حدث ذالك  ؟ لكن لماذا تكتمت جل الصحف و كذا المسؤولين عن اصل الشركة و مسيريها ؟
 
الشركة هي “stogaz ” هي شركة مجهولة الاسم “SA ” و رأسمالها يبلغ 45 مليون درهم و المساهم الرئيسي فيها هي سلسلة شركات رئيس الحكومة عزيز اخنوش “akwa group ” و السؤال المطروح هنا لماذا لم يتم ذكر إسم الشركة ؟ الجواب بسيط الا وهو التجرد من المسؤوليات القانونية المترتبة عن الشركة و كذا التملص من التبعات الجنائية .

و تساؤلات اخرى تطرح وجب علينا ايجاد أجوبة لها ، من المسؤول عن معايير السلامة و الأمان لهذه الشركة ؟ و ما هي علاقة السيد رئيس المجلس البلدي ” ايت منا ” بهذا الحادث لانه يعتبر المسؤول الاول و الاخير ، عن اتخاده الاجراءات الكافية لتأمين محيط اكبر منطقة بالمغرب تحتوي على ميناء نفطي و العديد من خزانات البترول ، و جذير بالذكر أن ” هشام ايت منا” ينتمي لنفس حزب التجمع الوطني للأحرار رفقة اخنوش عزيز .