المغرب يتزود من شركة أمريكية بقاذفة ذكية من نوع BRU-57A

فازت شركة L3Harris Technologies، بصفقة بقيمة 29 مليون دولار، لتزويد كل من المغرب والأردن والبحرين بوحدات إطلاق ذكية من نوع BRU-57A ما يمكن من حمل قذيفتين ذكيتين بكل جانب عوض واحدة.

وحسب بلاغ للشركة الأمريكية، على موقعها الرسمي، فإن وحدات BRU-57A ستمكن من حمل قذيفتين ذكيتين بكل جانب عوض واحدة، و هو ما يرفع من القدرات الهجومية والتدميرية للطائرة، حيث يمكن لمقاتلة واحدة أن تقوم بمهام مقاتلتين في نفس الوقت، وهو ما يشكل مضاعفًا مُهمًا للقدرات القتالية والهجومية للقوات الملكية الجوية وخاصة أسراب الإف-16.

و أورد البلاغ ذاته، عن إد زويس ، رئيس أنظمة الفضاء والجو في شركة L3Harris:قوله “توفر أنظمة الإطلاق لدينا قدرات هجومية إضافية مع منح القادة تنوع نشر القوة النارية المناسبة لكل مهمة. توفر هذه الأنظمة التي أثبتت كفاءتها في القتال ذخائر زائدة عن الحد وتسمح لقادة المهمة بإرسال السلاح المناسب في الوقت المناسب إلى الهدف الصحيح”.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أنه تتناسب أنظمة الإطلاق مع متطلبات المهمة ، وتوفر للأطقم الأرضية المرونة لإضافة أو إزالة قدرات الأسلحة الذكية على طائرات الإف-16. إن إضافة ذخيرتين ذكيتين إضافيتين على كل طائرة من طراز إف-16 يعني أنه يمكن للقادة تقليل عدد الطائرات في مهمة هجومية وتوفير المزيد من الوقت في المحطة مع عودة أقل إلى القاعدة لإعادة التسليح.

يأتي هذا في إطار تعزيز المغرب لترسانته، وتجديد عتاده العسكري بشكل منتظم، عبر اقتناء وتطوير أسلحته وأساطيله الجوية، أو من خلال اقتناء أحدث طرازات الأسلحة التكنولوجية العسكرية للقوات المسلحة الملكية.