برشلونة تتربص باللاعب المغربي عزالدين أوناحي

يرتقب بأن يتعاقد نادي برشلونة مع الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد تألق اللاعب رفقة أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022.


وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن النادي الكاتالوني مهتم بالتوقيع مع عز الدين أوناحي حيث يعتبر برشلونة أنها فرصة جيدة للظفر بخدمات اللاعب المغربي بعد أدائه في كأس العالم، مشيرة إلى أن ناديه أنجيه الفرنسي لا يمانع في رحيله ويريد الاستفادة من ارتفاع أسهمه في الفترة الأخيرة.


وأوضحت الصحيفة المقربة من “البلوغرانا” أن تنويه مدرب المنتخب الإسباني السابق، لويس إنريكي، باللاعب بعد مباراة المنتخب الوطني شجع إدارة نادي برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز على وضعه ضمن الخيارات المحتملة لتعزيز متوسط ميدان الفريق لما يمتاز به أوناحي من تعدد بالمراكز ومهارات فردية.


وقال لويس، “فوجئت باللاعب رقم 8 للمنتخب المغربي، يا إلهي من أين أتى هذا الرجل؟ لقد كان يلعب بطريقة مدهشة، لم يتوقف عن الركض ويبدو أنه منهك الآن، تحدثت عنه مع الطاقم الفني، فقد فاجأني بمستواه الرائع”.

تعود الأسباب إلى قدرة نجم المغرب عزالدين اوناحي على استخدام كلتا قدميه بشكل جيد ، قوته البدنية ، مراوغاته الصحيحة ، قدرته على التحكم بالكرة والتعامل معها ، رؤيته في الملعب فضلًا عن قيمة الصفقة المنتظرة والتي لن تكون بها مغالاة كبيرة .


وبدأ أوناحي مسيرته الكروية في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي فتحت له أبواب الاحتراف الأوروبي، وذلك عندما التحق بنادي ستراسبورغ الفرنسي سنة 2018.


وخاض أوناحي، في مونديال قطر 2022، كل المباريات أساسيا رفقة المنتخب المغربي قبل أن يغادر أرضية الميدان في جميع اللقاءات تقريبا خلال الشوط الثاني، فيما شارك أمام “لاروخا” لغاية الدقيقة 119، مقدما عطاء بدنيا غزيرا لفت إليه الأنظار من قبل المدرب الإسباني، لويس إنريكي.