حملة تمشيطية واسعة بجماعة أورير

شنت مصالح الدرك الملكي بتغازوت مدعومة بعناصر الدرك من مراكز اخرى، وبإشراف من قائد سرية الدرك الملكي بأكادير صباح اليوم الأربعاء 07 دجنبر الجاري، حملة تمشيطية واسعة بمختلف النقط السوداء بجماعة أورير شمال مدينة أكادير.

وحسب مصادر مطلعة ، فإن هذه الحملة الواسعة جاءت مباشرة بعد بداية العطلة الدراسية وتزايد الحركية بالمنطقة المذكورة، لتضع حدا لعدد من الظواهر الغير القانونية التي تسبب الإزعاج للساكنة والزوار على حد سواء.

وأضافت ذات المصادر، إلى أن هذه الحملة مكنت من حجز عدد من الدراجات النارية، والسيارات والتي كان أصحابها يتجولون بها في وضعية غير قانونية، كما تم خلال الحملة المذكورة توقيف عدد من المبحوث عنهم بعد عملية تنقيط شملت العشرات من المواطنين.

هذا، وساهمت هذه الحملة التي عرفت حضورا ميدانيا لقائد سرية الدرك الملكي وعدد كبير من الدركيين، في تعزيز الحضور الأمني بأورير، وبعث رسائل واضحة لكل من سولت له نفسه العبث بأمن وسلامة وراحة المواطنين، كما ستساهم في قطع الطريق على عدد من الممارسات الغير القانونية لبعض الأشخاص.

من جهة أخرى، إستحسن عدد من المواطنين هذا الإنزال الأمني الذي جاء في وقته، خصوصا مع بداية العطلة وما يصاحبها من خروقات و تجاوزات غير مقبولة.