واتساب يطلق ميزة جديدة لمستخدميه

أطلت ميزة جديدة على مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية الشهير “واتساب”، وهي ميزة طال انتظارها من قبل ملايين المستخدمين، حيث بات بإمكان المستخدم إرسال الرسائل لنفسه.

الميزة الجديدة التي أعلنت شركة «ميتا»، المالكة للتطبيق، إضافتها هي إمكانية إرسال الشخص الرسائل لنفسه، وهو ما يجعل من التطبيق أداة لتدوين الملاحظات أو التذكير بالأشياء مثل قوائم المشتريات أو الروابط التي يود الاحتفاظ بها للعودة إليها مستقبلاً أو الصور أو غير ذلك من الأشياء التي يود الشخص أن يتذكرها أو يعود لها مستقبلاً.

ويعني هذا أن التطبيق سيتحول إلى «دفتر ملاحظات» لمستخدميه اعتباراً من الآن.

وأطلق تطبيق «واتساب» على الميزة الجديدة اسم «أرسل لنفسك» وهي ميزة تتيح لك إرسال ملاحظات وتذكيرات وتحديثات لنفسك.

وقال تقرير، نشرته صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، إنه «لا يوجد شيء مزعج أكثر من التوجه إلى السوبر ماركت ومن ثم تجد أنك نسيت قائمة المشتريات التي ذهبت من أجلها، لكن الأيام التي تضطر فيها إلى إرهاق عقلك لتذكر العناصر التي تحتاجها قد تصبح شيئاً من الماضي، وذلك بفضل الميزة الأحدث التي تم توفيها في تطبيق واتساب».

وستتوفر هذه الميزة على هواتف «أندرويد» و«آيفون» وسيتم طرحها لجميع المستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتتيح لك أداة «مراسلة نفسك» بدء محادثة مع نفسك داخل التطبيق، حيث ستساعد المستخدمين على تتبع قوائم المهام الخاصة بهم، وإرسال الملاحظات والتذكيرات أو قوائم التسوق لأنفسهم.

ولاستخدام الأداة، ما عليك سوى فتح «واتساب» وإنشاء محادثة جديدة بالنقر فوق الرمز الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.