جديد الدعوة العمومية ضد المرحوم بلفقيه

أصدر قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، قرار حول سقوط الدعوى العمومية في حق المرحوم عبد الوهاب بلفقيه لوفاته ، وإحالة ثلاثة عشر متهما على غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، من أجل المشاركة في تبديد وإختلاس أموال عمومية والتزوير وغيرها ضمنهم موظفين ومهندسين ونواب للرئيس ومقاولين .


وقال المحامي محمد الغلوسي، ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، “انه يتابع في ذات القضية مقاول أصبح اليوم هو رئيس بلدية كلميم والمنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار”.


ويأتي قرار إحالة المتهمين من طرف قاضي التحقيق على المحاكمة على خلفية شكاية تقدم بها الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام، على خلفية حفظ القضية من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، بالإضافة إلى مراسلة الجمعية رئيس النيابة العامة والوكيل العام للملك حول عدم مشروعية وقانونية قرار الحفظ.


وتحدث الغلوسي، عن تسجيل مناورات تدليسية حالت دون تحقيق العدالة ليتم في وقت لاحق إخراج القضية من الحفظ وإحالة جميع المتهمين وعددهم17 متهما على قاضي التحقيق من أجل اختلاس وتبديد أموال عمومية والارتشاء والتزوير وغيرها والمشاركة في ذلك.


وشدد رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام ، على دور السلطة القضائية في التصدي للفساد ونهب المال العام والقطع مع الإفلات من العقاب وإصدار أحكام قضائية رادعة تتناسب وخطورة جرائم الفساد المالي والاقتصادي.