مراكش.. تقديم ضابط وثلاثة مقدمي شرطة على خلفية مقتل الشبلي

تم صباح اليوم ، تقديم ضابط الشرطة القضائية، وثلاثة مقدمي شرطة ينتمون لأمن ابن جرير ، أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، على خلفية وفاة الشاب ياسين الشبلي، أثناء وضعه رهن الحراسة النظرية لدى شرطة مدينة ابن جرير.


وقالت مصادر مغرب تايمز، أن تقديم عناصر الشرطة يأتي على خلفية ارتفاع أصوات حقوقية واحتجاجات أسرة المرحوم ياسين الشبلي مطالبين بتسريع البحث وتحقيق العدالة والحرص على سيادة القانون مع عدم الإفلات من العقاب.


وأضافت نفس المصادر ، انه من المرتقب أن يسمع الوكيل العام للملك للمشتبه فيهم قبل اتخاذ الإجراءات المناسبة في حقهم، و إنصاف أسرة الضحية ، مشيرا إلى أن أعمال الشرطة القضائية هو إجرائها للأبحاث والتحريات بنصوص القانون، ولايجوز لها اللجواء إلى الإكراه والعنف أو ممارسة التعذيب.


وتعود تفاصيل هذه القضية إلى مساء يوم الأربعاء 5 أكتوبر الجاري، حين أوقفت دورية للأمن الشاب ياسين الشبلي الذي كان برفقة سيدة بحديقة عمومية قرب مسجد الرضوان بمدينة ابن جرير، ليتم نقله إلى مقر الشرطة حوالي الساعة السابعة مساء، وفي نفس الليلة نقل على متن سيارة تابعة للوقاية المدنية إلى المستشفى، ليعاد إلى مقر الشرطة، وفي اليوم الموالي نقل مرة أخرى إلى المستشفى الذي حوله إلى مستودع الموتى لكونه كان قد فارق الحياة خارج هذه المؤسسة الصحية.