كم ستبلغ القيمة المالية في حال تأهل المنتخب الوطني إلى الدور المقبل ؟

 شرع المدرب وليد الركراكي و طاقمه في التحضير لمباراة الحسم وسط أجواء من التفاؤل و المعنويات المرتفعة بعد ملحمة بلجيكا، و المغاربة كلهم يترقبون موعد اليوم الخميس للاحتفال بنصر جديد لكرة القدم الوطنية.
 
و لن يكون التأهل لقادم الأدوار مجرد حدث عادي للمغاربة، فبالإضافة لقيمته ودلالاته الرياضية، فهو أيضا سيساهم في ضخ مبالغ مالية إضافية من الفيفا في حسابات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.


و حسب قوائم الفيفا، فسيحصل كل منتخب يتأهل للدور الثاني من مونديال قطر على مبلغ تصل قيمته لحوالي 13 مليون دولار، أي ما يفوق 13 مليار سنتيم مغربية.


و في حال تجاوز دور الثمن، ستحصل المنتخبات المؤهلة على مبلغ قيمته 17 مليون دولار، فيما صاحب المركز الرابع سيحصل على 25 مليون دولار و الثالث على 27 مليون دولار و الوصيف على 30 مليون دولار، بينما البطل سيظفر بمبلغ قيمته 42 مليون دولار، و باقي المنتخبات المشاركة على 9 ملايين دولار لكل منتخب.
 
و تجدر الإشارة إلى أن الفيفا سبق و منحت جميع المنتخبات المتأهلة لنهائيات مونديال قطر و عددها 32 منتخبا مبلغ 1.5 مليون دولار لكل واحدة منها، من أجل الإعداد للبطولة العالمية.


و بالإضافة لكل ما سبق ذكره، فالتأهل للدور القادم سينعش ميزانية الجامعة كذلك بموارد إضافية من خلال عقود استشهارية و شراكات جديدة بشروط جيدة و مهمة.