وهبي يغيب عن مؤتمر المحامين خوفا من المواجهة

أفادت مصادر خاصة أن وزير العدل عبد اللطيف وهبي ، تغيب عن مؤتمر جمعية هيئات المحامين بالمغرب ، المنظم بمدينة الداخلة ، تحت شعار” المحاماة بالمغرب نظال وطني مستمر، امن مهني ملح، وانتماء إفريقي دائم”.


وأضافت المصادر، أن وهبي كان على علم بانعقاد المؤتمر من طرف جمعية المحامين، لكن فضل الذهاب إلى دولة هولندا، مع العلم أنه لم يسبق لأي وزير عدل أن تغيب عن مؤتمر هيئات المحامين بالمغرب.


وهبي الذي بعث رسالة للمؤتمرين يعتذر لهم فيها عن الحضور، ويتمنى لهم النجاح في أشغال هذا المؤتمر، كان على علم بانه لن يستقبل بالورد من طرف زملائه متهربا من المواجهة مع المحامين.


ورفع العشرات من المحامين في وجه رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عبد الواحد الأنصاري، خلال إلقاء كلمته الافتتاحية في ذات المؤتمر، شعارات “إرحل.. إرحل.. وصامدون صامدات للحقوق محافظون..”، مما أدى به إلى إنهاء كلمته.


هذا وتم الاتفاق بين الحكومة وجمعية هيئات المحامين بالمغرب تخفيض مبلغ الضريبة المنصوص عليه في قانون مالية 2023؛ بالإضافة إلى تمديد مدة إعفاء المحامين الجدد، بعد ما أعلنوا إضراباً شاملاً عن العمل، رفضاً فرض إجراءات ضريبية وردت في مشروع قانون المالية الجديد.