الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية …سيستفدون من تقديم الوجبات الغدائية

 
صدر بالجريدة الرسمية بتاريخ 17 نونبر 2022 عدد 7144 قرار تحديد كيفية تقديم الوجبات الغذائية للأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم، مع تحديد شروط وكذا أوقات تقديمها ، وذالك تحت القرار الذي صدر عن الحكومة تحت رقم 3.99.22 يراعي الشروط و الكيفية التي ستقدم  بواسطتها هذه الوجبات و هذه أهم المعايير المتخدة .
 
ضرورة تقديم الوجبات الغدائية  في أواني تتوفر على الشروط الصحية و الآمنة و سيسهرعلى تقديمها أخصائيين في المجال ، كما سيراعى تقديم هذه الوجبات دون تمييز ، و يأخد بعين الإعتبار سن و عوز ومرض المحتفظ بهم ولا سيما النساء الحوامل  و المرضعات، وجذير بالذكر ان هذه الوجبات ستقدم حسب ما جاء في مرسوم الحكومة وفق نظام غدائي متوازن  وكمية كافية للحفاظ على صحة الاشخاص المعنيين و تتماشى حتى مع الفترات الرمضانية و المعتقدات الدينية  كذالك ، و هذه هي اوقات تقديمها .
 
 وجبة الفطور: من الساعة 07 صباحا إلى الساعة 09 صباحا.
 وجبة الغذاء: من الساعة 12 زوالا إلى الساعة 14 بعد الزوال.
وجبة العشاء: من الساعة 19 مساء إلى الساعة 21 ليلا.
 
في شهر رمضان، تقدم وجبتان غذائيتان في الأوقات التالية:
الوجبة الأولى: خلال الساعة الموالية لتوقيت الإفطار.
أما الوجبة الثانية: من الساعة 10 ليلا إلى وقت الإمساك. وأوضح القرار أنه إذا تم الوضع تحت الحراسة النظرية أو الاحتفاظ داخل الوقت المحدد لتقديم الوجبة الغذائية وتعذر توفيرها، يستفيد المعني بالأمر من الوجبات الموالية.
 
وأفاد المصدر ذاته أن هذا القرار يستند إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، والوزير المنتدب لدى رئاسة الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي.