وكيل الملك بإبتدائية إنزكان يصدر “مذكرة بحث وطنية” في حق “قناصي محمية أوكنز”

علم “مغرب تايمز” من مصادر موثوقة, أن وكيل الملك بإبتدائية نزكان, أصدر اليوم الإثنين 14 نونبر لجاري, مذكرة بحث وطنية تهم 3 أشخاص مشتبه فيهم في إقترافهم لعمليات قنص غير قانونية استهدفت نوعا نادرا من الماعز الجبلي, بمحمية اوكنز، جماعة اوكنز، قيادة تنالت، عمالة اشتوكة ايت باها.

وأضافت مصادرنا, أن الأشخاص الفارين من بينهم شخصين هم من “الأعيان” بمدينة بيوكرى, حيث أشارت معلومات أنهم يتواجدون بمدينة سيدي إفني.

وأكدت المصادر ذاتها, أنه ولخطورة وحساسية الملف, فقد أمر وكيل الملك إنزكان بتكليف عناصر الفصيلة القضائية بالقيادة الجهوية للدرك الملكي من أجل التدخل.

وكانت قد توصلت دورية مراقبة القنص التابعة للمياه و الغابات يوم 9 نونبر الجاري, إلى انه هناك قناصة على متن سيارتين يقومون بعملية القنص واضحة النهار ، داخل المحمية السالفة الذكر، وعلى إثر ذلك توجهت الدورية فورا إلى المكان المحدد.

وأضافت ذات المصادر، أنه ولما اقتربت الدورية من السيارتين الخاصة بالمخالفين قاموا برجمهم بالحجارة حيت تسببوا في كسر زجاج سيارة الدورية و إلحاق أضرار بهيكلها و بعد ذلك لاذوا بالفرار بسرعة فائقة تاركين من ورائهم الطرائد التي قاموا بقنصها، و هي عبارة عن 4 طرائد من نوع الماعز الجبلي البري أو ما يسمى “بلاروي”.