من هو محمد بنشعبون الذي عيّن على رأس أهم مؤسسة استثمارية بالمغرب؟

عين الملك محمد السادس، محمد بنشعبون، على رأس صندوق محمد السادس للإستثمار، الذي يعتبر من أهم المؤسسات بالاستثمار بالمملكة.

ورأى بنشعبون النور في الثاني عشر من نونبر سنة 1961 بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، تخرج من المدرسة العليا للإتصال بباريس سنة 1984، وتم تعيينه في غشت من سنة 1996 مديرا في إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، حيث كان مكلفا بتنسيق المشاريع الشاملة لعدة قطاعات لصالح وزارة الاقتصاد والمالية.

هذا والتحق مدير صندوق محمد السادس للإستثمار بالبنك الشعبي كنائب للمدير سنة 1999، حيث بقي في هذا المنصب إلى غاية سنة 2003، حيث عين من طرف الملك محمد السادس، في منصب المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه من طرف جلالته في سنة 2008 رئيسا مديرا عاما لمجموعة البنك الشعبي المركزي.

وفي أبريل 2010، وشح الملك محمد السادس، محمد بنشعبون بوسام العرش من درجة فارس، فيما شغل منصب منصب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ما بين غشت 2018 وأكتوبر 2021، ليعين بعدها سفيرا للرباط بباريس إلى غاية يوم أمس الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، حيث عين على رأس أهم مؤسسة استثمارية بالمغرب.