أخنوش يتنصّل من التزاماته بخصوص الزيادة في الأجور

في وقت ينتظر فيه المغاربة أخبارا سارة بخصوص الزيادة في الأجور ، همّ العرض الحكومي الذي قدمه ،يوم أمس، فوزي لقجع للنقابات تحسين الدخل وذلك بتخفيض طفيف للضريبة على الدخل، اذ لا يتضمن الزيادة العامة للاجور.

وفي هذا السياق، كشف عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن تأثير العرض الحكومي على الزيادة في الأجور يتراوح ما بين 25 درهما و187 درهما، مشيرا إلى أن هذه الزيادات الضئيلة ستهم الموظفين الذين تساوي أجورهم 5 آلاف درهم فما فوق، في الوقت الذي تطالب نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالالتفات إلى أصحاب الدخل المحدود أولا.

وأكد المتحدث نفسه أن فوزي لقجع أخبر ممثلي النقابات بأن الكلفة المالية لهذا العرض تبلغ ملياريْ درهم، في حين تقدمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمقترح تبلغ كلفته المالية 12 مليار درهم.

مضيفا، أن الوزير لقجع أوضح لممثلي النقابات أنه غير مخول بمناقشة موضوع الزيادة العامة في الأجور، متابعا أن هذا الأمر من صلاحيات رئيس الحكومة، على الرغم من إقراره بتدهور القدرة الشرائية للمواطنين.

وفي ظل هذه المعطيات الجديدة، يتسائل المواطن المغربي عما اذا كانت حكومة أخنوش تتنصل مجددا من التزاماتها بخصوص ملف الزيادة في الأجور كباقي وعودها الزائفة ؟