يتابعها حزب أخنوش بسبب تدوينة.. قرار قضائي في حق الصحافية باكور

أجلت المحكمة الابتدائية بسلا، صباح اليوم الإثنين، محاكمة الصحافية حنان باكور، بعد متابعتها من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود الحكومة، بسبب تدوينة نشرتها على صفحتها الخاصة بموقع فيسبوك بخصوص بعض الأحداث السياسية.

وقالت باكور في تدوينة نشرتها يومه الاثنين بعد خروجها من المحكمة مباشرة: ”رفقة هيأة دفاعي المحترمة التي ترافقني في معركتي ضد حزب يحاول إخراس صوتي، ويتابعني، في سابقة هي الأولى من نوعها، بسبب تدوينة فايسبوكية كتبتها من أجل الحق فأراد حزب أخنوش أن يتابعني من أجلها بالباطل”.

وأضافت: ”هيأة المحكمة أجلت القضية إلى غاية 21 نونبر المقبل، بعد أن تقدم دفاع الطرف المدني، الذي حضر لأول مرة، بمذكرة كتابية”.


وتتابع حنان باكور، طبقا للفصل 447.2 من مجموعة القانون الجنائي، وذلك بتهمة ”بث وتوزيع وقائع كاذبة باستعمال الانظمة المعلوماتية، بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم”.


ويأتي ذلك بعد نشرها لتدوينة عقب وفاة القيادي عبد الوهاب بلفقيه، بعد انتخابات 8 شتنبر لسنة 2021، حيث لحقت وفاته العديد من الأقاويل والأخبار المنتشرة هنا وهناك التي تفيد موت القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة بفعل فاعل، قبل أن تؤكد السلطات انتحاره باستعمال سلاح ناري.