العثماني ينتفض في وجه وهبي بسبب “حشيش طوطو”

هاجم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد اللطيف وهبي وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بعد خرجته الإعلامية الأخيرة التي علق فيها على حفل أحياه مغني الراب طه فحصي الملقب بـ”الغراندي طوطو” مجهرا بـ”تناوله للحشيش”.

وبلغة شديدة اللهجة قال العثماني : “من غير المقبول أن يدافع مسؤول حكومي عن التشجيع على تدخين الحشيش وشرب الخمر في مهرجانات في ساحات عمومية، وتبرير ذلك بأن له متابعين”.

وأوضح العثماني في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “تلك التصرفات تتضمن المجاهرة بما هو محرم ومنكر شرعا وخلقا وعرفا، وما هو مجرم قانونا”، وعبر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عن تحيته” للأصوات الحرة التي استنكرت ذلك”.

وكان دافع وزير العدل، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي،خلال مقابلة صحفية، عن الوزير، محمد المهدي بنسعيد، مؤكدا أن هذا الأخير لا يمكنه التحكم في تصريحات الفنانين.

وقد شدد وهبي على أن الفنان “طوطو” رغم كل شيء “شخص يؤثر في الملايين… شخص لديه 40 مليون متابع لفنه على الشبكات الاجتماعية”.

موضحا أن وزير الثقافة أراد تلبية رغبة الشباب في “طوطو”، وهو لا يتحمل مسؤولية ما سيقول هذا الفنان”. مضيفا: “لم نعرف ما سيقول، مثل ما حدث مع تلك المغنية التي رقصت بلباس قصير في ظل حكم الإسلاميين”، مشيرا بذلك إلى حفل المغنية جينيفر لوبيز في مهرجان موازين عام 2015. قبل أن يضيف قائلا: “يبدو أن تلك المغنية قد أعجبتهم آنذاك، بينما لم يرق لهم “طوطو” الآن”.