وهبي وزير العدل يدافعُ عن حشيش “طوطو”

في سياق رده على تداعيات تصريحات الرابور “طوطو” المثيرة للجدل وعدم تفاعل وزارة الثقافة بحزم مع الموضوع ، قال وزير العدل، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن الوزير، محمد المهدي بنسعيد، لا يمكنه التحكم في تصريحات الفنانين، مدافعا عن زميله في الحزب.

تصريحات وهبي هاته جاءت أثناء مقابلة صحفية، يوم أمس، والتي نفى من خلالها وجود خلاف داخل الحكومة بشأن التعامل مع تصريحات “طوطو” عقب خرجة الناطق الرسمي بايتاس.
وأشار إلى أن بايتاس كان يعلق على واقعة -تتعلق بتصريحات “طوطو” حول المخدرات- بعد تنسيق مع وزير الثقافة بشأن الموقف الذي يجب الإعلان عنه بعد الجدل المثار بخصوصه.

كما شدد وهبي على أن الفنان “طوطو” رغم كل شيء “شخص يؤثر في الملايين… شخص لديه 40 مليون متابع لفنه على الشبكات الاجتماعية”. موضحا أن وزير الثقافة أراد تلبية رغبة الشباب في “طوطو”، وهو لا يتحمل مسؤولية ما سيقول هذا الفنان”. مضيفا: “لم نعرف ما سيقول، مثل ما حدث مع تلك المغنية التي رقصت بلباس قصير في ظل حكم الإسلاميين”، مشيرا بذلك إلى حفل المغنية جينيفر لوبيز في مهرجان موازين عام 2015. قبل أن يزيد قائلا: “يبدو أن تلك المغنية قد أعجبتهم آنذاك، بينما لم يرق لهم “طوطو” الآن”.
وتابع الوزير على أنه “لا يمكن أن نجلب فنانين، ونطلب منهم ما يقولون وما لا يقولون”. ملحا على أنه “لا يمكن أن تحرر عقدا بذلك. لا يمكن أن نمارس الأبوية على الناس. ولا تعطوا للناس دروسا حول ما سيسمع أو ما لا يسمع”. قبل أن يستدرك قائلا “إن أقوال “طوطو” بشأن المخدرات خطأ وانزلاق”، بيد أنه لا يمكن تحميل وزير الثقافة مسؤولية ذلك.