بالصور.. الأمن يفرّق وقفة إحتجاجية ضد زيارة وهبي

علم “مغرب تايمز” من مصادر خاصة أن جهات أمنية تدخلت لتفريق محتجين في وقفة عرفها شارع أكادير,بكلميم, من أنصار الفقيد عبد الوهاب بلفقيه, والذين وصفوا ويزر العدل, عبد اللطيف وهبي, ب”الغدار”.

وأوضحت المصادر ذاتها , على أن الأمن تدخل من أجل تأمين عدم تعرض المحتجين لموكب الوزير الذي كان في زيارة للمدينة, من أجل تدشين محكمة الإستئناف بكلميم, مؤكدة على أنه تم إعتقال أحد المحتجين وإطلاق سراحه فيما بعد.

ويتهم “مناصرو الراحل عبد الوهاب بلفقيه”, وزير العدل والأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” , عبد اللطيف وهبي بإهدار دم الراحل, حيث حملوا لافتة كتب عليها ” تم ذبح أصدقاء ومحبي الشهيد المرحوم, وليس عبد الوهاب بلفقيه وحده, يا وهبي الغدار ومن معه”.

وكان الراحل بلفقيه قد أعلن ترشحه لرئاسة جهة كلميم واد نون, قبل أن يسحب منه الأمين العام للأصالة والمعاصرة تزكية الحزب للترشح، ما اعتبره بلفقيه حينها “غدرا” من طرف حزب الأصالة والمعاصرة.

حيث أنه وقبل أيام قليلة من مصرعه، تحدث عبد الوهاب بلفقيه المرشح السابق لرئاسة مجلس جهة كلميم واد نون، عن اعتزاله السياسة بسبب ما أسماه “الغدر من جهة وضع فيها ثقته” دون أن يحددها.