تفاصيل سقوط عصابة إجرامية في قبضة درك القليعة

استطاعت مصالح الدرك الملكي بالقليعة التابعة لسرية إنزكان في وقت متأخر من ليلة الخميس وضع حد لخطة اجرامية قبل الشروع في تنفيذها، بتوقيف سيارتين مشبوهتين وسط مدينة القليعة.

وحسب مصادر دركية, فإن العملية التي أشرف عليها رئيس المركز جاءت بعد توصله بإخبارية تفيذ بتواجد سيارتين مشبوهتين بأحد أحياء المدينة، حيث تحركت العناصر الدركية التجأت إلى عين المكان، وعملت على محاصرة السيارتين، ما نتج عليه توقيف ثلاثة أشخاص ومعهم ستة أفارقة مرشحين للهجرة السرية.

وكشفت التحقيقات الأولية أن هذه العملية مكنت من وضع حد لمخطط إجرامي في بداياته، حيث كان الموقوفون الثلاثة الذين يشكلون عصابة إجرامية يعمدون إلى تنظيم عمليات للهجرة السرية إنطلاقا من شواطئ كلميم وطانطان مقابل مبالغ مالية مهمة.

وقد تم الاحتفاظ بالجميع رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال الأبحاث والتحريات التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن باقي ملابسات هذه الظاهرة التي سادت في الآونة الأخيرة بشكل ملفت للانتباه .

وتجدر الإشارة، أن فرع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالقليعة، سبق له أن تقدم بشكاية للقيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير، ملتمسا تدخلهم لتمشيط بعض المناطق التابعة لقيادة بويكرى، والمحادية للقليعة، والتي أصبحت وكرا للمجرمين، والمطلوبين للعدالة.