“لا مرحبا بك”.. أبودرار يرفضُ دعوة وهبي ويصفه ب”الغدّار”

رفض محمد أبودرار عضو مجلس جهة كلميم وادنون نون والذي يعدّ أحد المُقربين من المرحوم عبد الوهاب بلفقيه، دعوة وزارة العدل لحضور تدشين محكمة الاستئناف بكلميم بحضور عبد اللطيف وهبي، متهما هذا الأخير بـ “الغدر السياسي والاستفزاز في ذكرى استشهاد بلفقيه” .

وأورد محمد أبودرار، في تدوينة على صفحته بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “دعوتك مرفوضة …جائني الاستدعاء أسفله من وزير العدل، لحضور تدشين محكمة الاستئناف بكلميم، وبغض النظر من غرابة الأمر، من الناحية الادارية، حيث أن السلطة المحلية، ولاعتبارات تنظيمية، هي الجهة الوحيدة المكلفة باستدعاء الحضور للأنشطة الرسمية ،إلا أنه ولاعتبارات أخلاقية وسياسية …لا يشرفني مطلقا حضور لقاء يحضره وزير العدل الحالي بصفته الشخصية، مع الاحترام والتقدير لكافة الجسم القضائي ككل …”، خاصة ونحن نعيش هذه الأيام ذكرى استشهاد المرحوم بلفقيه، وما لهذا الحدث الجلل وغير المسبوق على الصعيد الوطني من شجون حركت مشاعرنا ووجداننا”.

مضيفا: “فلولا الحكماء الناصحون، والشباب البار، وقوة الارتباط بمقدسات البلاد، لعرف يوم استشهاد بلفقيه انبعاث الأمواج الغاضبة، والسيول الجارفة، ولدخلت المنطقة في المجهول “ على حد تعبيره.

وتابع ذات المتحدث، متسائلا: “هل هناك تعمد لاستفزاز مشاعرنا في اختيار هذا التاريخ للتدشين، أي ذكرى الغدر والخيانة والبؤس السياسي، ذكرى أحداث لن تمحى أبدا من ذاكرة آيت باعمران وجهة كلميم وادنون عامة”.

كما استفسر، عن الرسالة التي تريد رئيسة مجلس الجهة و من يقف ورائها ارسالها لنا، وهي تعطي للاستفزاز ريحا كريهة في ارجائها، لافتتاح دورة الميزانية رغم ثقلها وأهميتها من العاشرة صباحا الى الرابعة مساء، إرضاء لعيون الغدار ؟!؟ ….”، حسبه.

وخاطب محمد أبودرار، وزير العدل عبد اللطيف وهبي، قائلا: “الله اعطيك العز …( أما تادليت ره غرقتينا فيها ) ..ورغم أن أكثر ما نفتخر به في منطقتنا هو إكرام الضيف، إلا انني أقول لك وبصوت عااال: دعوتك مرفوضة …و لا مرحبا بك كشخص …ختاما ، لا تنسى أنت و رئيس جهة الرباط موعد الجلسة المقبلة ، 1/11/22, في شكاية التزوير واستعماله …”.