بعد حرمانهم من النقط والماستر… طلبة بابن زهر يقررون اللجوء للقضاء

قرر مجموعة من الطلبة بجامعة ابن زهر، اللجوء الى القضاء الإداري، كحل أخير لانتزاع حقهم، وتعويضهم عن الضرر الناجم عن حرمانهم من اجتياز مباريات الماستر والعديد من الوظائف واستكمال مسارهم الدراسي.

وحسب تصريحات طلبة بالجامعة, ل”مغرب تايمز”, فإن تصعيد طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير جاء بعد محاولات متكررة للتواصل مع الإدارة وإيجاد حل لمشكلة عدم حصول عدد منهم إلى حدود الساعة على شهادة نقاطهم، ما حال دون تمكنهم من اجتياز مباريات الماستر والتوظيف وأيضا مباريات الولوج إلى مهنة المحاماة، ما يشكل تهديدا صريحا لمستقبلهم الدراسي والمهني.

وأشارت المصادر ذاتها, ، أنه منذ الانتهاء من الامتحانات الخاصة بالأسدس السادس لشعبة القانون الخاص خلال شهر يوليوز الماضي وإعلان عمادة الكلية عن نتائج الطلبة في عدد من الشعب، والطلبة يترددون على إدارة الكلية قصد الحصول على نقاطهم، دون جدوى، في ظل تماطل الأستاذ المعني بالأمر والمشرف على بحوث الطلبة، بل تجاوز الأمر ذلك إلى غلق الاستاذ لهاتفه بحجة تعرضه لأزمة صحية, حسب ذات المصادر.

وحمّل الطلبة وأهاليهم مسؤولية ما أسموه” تعنتا ولامبالاة” لرئاسة جامعة ابن زهر و الوزارة الوصية على القطاع، مطالبين بالتدخل العاجل لتدارك ما يمكن تداركه، لتمكين الطلبة من شهادات نجاحهم.