رجل الأعمال مول قضية ال”26 مليار” أمام قاضي التحقيق بأكادير

مثل يوم الإثنين المنصرم ، رجل أعمال بأكادير المتورط في قضية نهب “26 مليار سنتيم” مع موثق لعدد من المواطنين مغاربة وأجانب، أمام قاضي التحقيق بتهمة النصب والإحتيال والتزوير في محرر رسمي .

وحسب مصادر “مغرب تايمز”، فقد طلب قاضي التحقيق خلال الجلسة الماضية استدعاء باقي الورثة أصحاب البقعة الأرضية بهوارة موضوع الشكاية ضد رجل الأعمال للحسم في هذا الملف المثير للجدل الذي من المنتظر أن يفجر مفاجأت أخرى ويجر معه شخصيات نافذة خصوصا بأحد الأبناك.

وكان رفع ورثة بقعة أرضية تناهز مساحتها 20 هكتارا، شكاية ضد رجل الأعمال صاحب مقهى فخم بحي صونابا ومشروع سكني عقاري بهوارة الذي لم يرى النور مند 2017؛ حيث باعوه اياها مقابل 3 مليار سنتيم، ليعمد هذا الأخير إلى “تزوير” عقود البيع التي تنص أنه إشترى “الأرض” بمقابل 8 مليار سنتيم، من أجل “النصب” على أحد البنوك المعروفة للحصول على قرض لبناء “مشروع سكني” بهوارة الذي كان بدوره “محط شبهات نصب” .

وتفجرت القضية حين تم القبض على الموثق الذي نصب على عملائه في أزيد من 26 مليار سنتيم، ضمنهم مغاربة وأجانب وقرر بعدها أن يلوذ بالفرار، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه بمدينة طنجة محاولا الفرار نحو خارج البلاد.

ليتم كشف بالحجج العلاقات التي تجمع بين الموثق و”رجل الأعمال” الذي أصبح “يلعب بالملايير بلمح البصر بعد أن كان “بسيطا”، وهو الذي تلقى مبالغ مالية مهمة من الموثق المعتقل بشكل يثير الشبهات.

للإشارة قررت النيابة العامة سحب جواز سفر رجل الأعمال وزوجته مع أمر بمنعهم من مغادرة التراب الوطني