“وداد البقالي” إبنة أسايس إنزكان تظفر بمقعد في البرلمان الإيطالي

إستطاعت المغربية وداد البقالي الفوز بمقعد برلماني في الغرفة (لاكاميرا) الأولى بالبرلمان الإيطالي, حسب ما أعلنته وزارة الداخلية الإيطالية, أمس الإثنين.

واستطاعت إبنة حي أسايس بمدينة إنزكان والمنحدرة من العائلة العريقة والمعروفة بسوس “أكشار”, وداد البقالي من حصد المرتبة الأولى في الإنتخابات البلدية التي أجريت في وقت سابق بمدينة “رافينا” الساحلية بإيطاليا.

وانخرطت البقالي مبكرا في صفوف الحزب الديمقراطي حيث تدرجت في مختلف فئاته انطلاقا من الشبيبة وصولا إلى العمل في قيادة الحزب الجهوية إضافة إلى مسؤوليتها الجماعية في بلدية رافينا حيث سبق لها أن عملت كنائبة للعمدة مكلفة بملفات مهمة كالتعليم والثقافة، وحاليا تترأس مجلس المستشارين الجماعيين بالبلدية.

ونالت البقالي عددا كبيرا من الأصوات الذي سيؤهلها من أن تكون أحد أهم المسؤولين ببلدية مدينة “رافينا” بعدما تم تجديد الثقة في نفس العمدة الذي اشتغلت معه سابقا .

وتولت وداد البقالي سابقا حقيبة التعليم والثقافة بمجلس البلدية المنتهية ولايته, وإستطاعت بفعل جهدها ومثابرتها من تسلق أهم مناصب المسؤولية بالمدينة الإيطالية.

البقالي والتي نجحت في صنع نجاح خاص لشابة سياسية ذات أصول سوسية مغربية في إيطاليا,وتدرجت في صفوف الحزب الذي تنتمي اليه الحزب الديمقرطي بخطوات ناجحة.

وإنخرطت وداد منذ هجرتها إلى الديار الإيطالية, وفي سن مبكرة في صفوف الحزب الديمقراطي , وإكتسبت على مدار أزيد من عشر سنوات تجربة ميدانية, إستطاعت معها أن تكون واحدة من أهم القيادين والمؤطرين على مستوى جهة ايميليا رومانيا ككل, حيث تتلقد اليوم نائبة كاتب الحزب الديمقراطي بالجهة المذكورة.

وداد نموذج للمرأة المغربية القادرة على إثبات الذات وطنيا ودوليا خصوصا في الانتخابات خارج المغرب.