رفقة 100 شخص من وفده .. وزير التجارة السعودي يحل بالدار البيضاء

من المنتظر أن يحل وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، برفقة وفد من 100 من قادة الأعمال السعوديين، بالمغرب، في 4 أكتوبر المقبل، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي المغربي السعودي.

ويستعد الاتحاد العام لمقاولات المغرب واتحاد الغرف السعودية لتنظيم المنتدى الاقتصادي المغربي السعودي، الذي سيعقد يوم 4 أكتوبر المقبل بالدار البيضاء.

وسيحضر هذا المنتدى وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ونظيره السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، الذي سيرافقه وفد من 100 من قادة الأعمال السعوديين.

ويراهن المنظمون على أن يكون المنتدى في مستوى العلاقات الأخوية بين المملكتين، خاصة أنه سينظم في إطار الفعاليات الموازية لدورة اللجنة العليا المشتركة بين حكومتي البلدين، التي تعد من أعرق آليات التعاون بين الدول العربية.

ومن أبرز الأنشطة التي سيتضمنها برنامج المنتدى، عرض لصندوق التنمية السعودي الذى سيعلن خلاله ولأول مرة عن برامج وخطط استثمارية مهمة بالمغرب، إضافة إلى لقاء خاص بوكلاء النقل البحري بين البلدين من أجل إتمام مشروع إطلاق خط مباشر للنقل البحري بين الدار البيضاء وجدة.

وسيكون هذا الحدث فرصة لاستكشاف فرص الاستثمار والشراكة بين بلدين، لا سيما في قطاعات الزراعة والأغذية الزراعية والسياحة والنسيج والتجارة والطاقة.