“مغربية الصحراء” تثير حنق المحامين الجزائريين

انسحب اتحاد المحامين الجزائريين من اجتماع مكتب اتحاد المحامين العرب بلبنان،يوم أمس الأربعاء، وذلك عقب تأكيد نقيب المُحامين بمصر ورئيس اتحاد المحامين العرب على مغربية الصحراء.

وووفق بيان توصل “مغرب تايمز” بنسخة منه صادر عن رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين ، ابراهيم طايري، فقد أثارت كلمة ألقاها رئيس اتحاد المحامين العرب في الجلسة الافتتاحية حول الصحراء المغربية حفيظة رئيس الوفد الجزائري، حيث ذهب هذا الاخير إلى أنها “تضمنت انحرافا بخوضه في مسائل لا هي مدرجة في جدول أشغال المؤتمر ولا هي من صميم أهداف اتحاد المحامين العرب”.

متابعا أن كلمة رئيس اتحاد المحامين العرب “سابقة خطيرة في تاريخ اتحاد المحامين العرب”، متوعدا بعرض الأمر “على مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين في اجتماعه المقبل”.

ويأتي رد اتحاد المحامين الجزائريين، في إطار الضغط الذي يمارسه النظام الجزائري على مؤسسات وهيئات جزائرية من أجل اتخاذ مواقف غريبة ضمنها “الانسحاب من الاجتماعات التي يتم فيها عرض خريطة المغرب كاملة تشمل الأقاليم الجنوبية للمغرب”.

جدير بالذكر، أن اتحاد المحامين العرب يؤكد في بياناته، على دعمه الكامل للوحدة الترابية للمملكة المغربية، رافضا لكل اعتداء على سيادتها.