في أول جلسة .. أكبر رؤوس المال والأعمال بأكادير أمام الغرفة الجنائية الإستئنافية بتهم ثقيلة

علم “مغرب تايمز” من مصادر موثوقة أن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بأكادير حددت تاريخ أول جلسة في يوم 27 شتنبر الجاري للبث في قضية سرقة خزنة رجل أعمال التي تورط فيها محامون وبرلمانيون سابقون.


وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف قد قرر متابعة المتورطين في حالة سراح في حق كل من محام بهيئة أكادير وبرلمانيين سابقين بجناية المشاركة في السرقة المقترنة بظروف التعدد والكسر واستعمال ناقلة ذات محرك طبقا للفصلين 509 و129 من القانون الجنائي.


وكان قد باشر قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بمدينة أكادير في ال12 من يناير المنصرم، في عملية التحقيق التفصيلي مع أحد مليارديرات المدينة وإبنه ومحامي ومنعش عقاري في قضية سرقة محتوى خزنة حديدية بمقر إحدى شركات رجل أعمال آخر بالمدينة.


ووجهت للملياردير المعروف بميناء أكادير وإبنه والمحامي والمنعش العقاري تهم تكوين عصابة إجرامية والمشاركة في السرقة الموصوفة, والنصب والإحتيال.


هذه القضية التي حظيت باهتمام كبير من طرف الرأي العام الوطني نظرا لخطورة الأفعال التي أقدم عليها رجل الأعمال ذو نفوذ قوية بميناء أكادير رفقة إبنه, ومحامي ومنعش عقاري.


هذا ، وتعود تفاصيل هذه القضية الإجرامية إلى 26 فبراير 2021 حين إقتحم 3 مجرمين ليلا مقر شركة وقاموا بسرقة محتوى الخزنة الحديدية التي كان بها عدد من الشيكات والكمبيالات والعقود تقدر قيمتهم بعشرات الملايير وقاموا بإرجاع شيك ممضي على بياض لإبن الملياردير.


وبعد إلقاء القبض على العصابة من طرف الشرطة القضائية لمدينة أكادير صرّحوا أنهم كلفوا من طرف محامي والملياردير لسرقة محتوى الخزنة لصالحهم خصوصا أنهم في نزاعات مع رجل الأعمال ضحية عملية السرقة الهوليوودية.