خاص .. درك تغازوت يفشل عملية ضخمة للهجرة السرية تلك تفاصيلها

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية تغازوت، على الساعة الثالثة من صباح يومه الثلاثاء، من إحباط محاولة للهجرة السرية نحو جزر الكناري الاسبانية، انطلاقا من أحد شواطئ أكادير.

وكشف مصدر خاص ل”مغرب تايمز”، أن الأمر يتعلق بتوقيف بسيارتين من الحجم الكبير، كان على متنهما 44 شخصا، قدموا جميعا من مدن سطات وأزيلال والفقيه بن صالح وبني ملال.

وأضاف المصدر ذاته, أن الأشخاص الذين كانوا على متن السيارتين تم اعتقالهم وعرضهم على وكيل الملك، حيث سيتم غالبا إطلاق سراحهم بعد الاستماع اليهم، فيما سيتم الاحتفاظ بسائقي السيارتين رهن تدابير الحراسة النظرية باعتبارهما مشاركين في تنظيم محاولة الهجرة السرية.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الأشخاص الذين تمت الإطاحة بهم، كانوا على اتصال مع مهربين على مستوى شاطئ تغازوت، حيث يجري الآن البحث عنهم باعتبارهم المدبرين والمنظمين لمحاولة الهجرة السرية هاته.

نفس المصادر أكدت لموقعنا، أن الشباب الذين تم إلقاء القبض عليهم والذين يبلغ عددهم 44 شخصا، دفعوا مبلغ 3 ملايين ونصف للشخص الواحد للمهربين من أجل تنقيلهم سريا نحو جزر الكناري، إلا أن مساعيهم باءت بالفشل بسبب مجهودات عناصر الدرك.

وأضافت، أن سائقي السيارتين، عرضا مبلغا مهما على عناصر الدرك الملكي فور القبض عليهما كرشوة من أجل إطلاق سراحهما، إلا أن رجال الدرك رفضوا ذلك، واتهموهم بالرشوة كقضية ثانية تضاف للتهريب.

هذا وكشفت مصادر متطابقة، أن الشريط الساحلي الرابط بين أكادير وتغازوت، يعج في الآونة الأخيرة، بمنظمي الهجرة السرية، نظرا لطبيعة البحر الهادئ والذي يصلح للهجرة بمخاطر أقل تزيد من ثقة المهاجرين في المهربين وإقدامهم على هذه الخطوة الخطيرة وغير الآمنة.

كما نوهت ذات المصادر، بالمجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي في القضاء على ظاهرة الهجرة السرية بأكادير وتغازوت ونواحيها.