درك تزنيت ينجحُ في تحرير “قاصر” من يد مُختطفها لأكثر من ستة أشهر

مغرب تايمز - الحسم في قضية أكبر كمية مخدرات على الإطلاق بسوس ماسة

تمكنت فرقة دركية تابعة للمركز القضائي للدرك الملكي بتزنيت، صباح اليوم الأحد 18شتنبر الجاري، من تحرير فتاة قاصر بجنبات سد يوسف بن تاشفين من اختطاف واحتجاز تعرضت له منذ ما يزيد عن ستة أشهر على يد واحد من أكبر تجار الممنوعات بجهة سوس ماسة.

وجاءت هذه العملية الأمنية النوعية بناء على معلومات دقيقة توصلت بها مصالح المركز القضائي مساء أمس، واستثمرتها في تدخلها الأمني الذي مكن من تحرير القاصر البالغة من العمر 17 سنة من الاحتجاز فضلا عن توقيف شخصين آخرين؛ فيما تمكن المتورط الرئيسي من الفرار سباحة عبر مياه سد يوسف بن تاشفين.

هذا التدخل الأمني أسفر عن حجز كمية من مسكر ماء الحياة يناهز وزنها الإجمالي طنا ونصف الطن، إضافة إلى كيلوغرامات مهمة من مخدر الشيرا و”الكيف” وأوراق “طابا” كانت موجهة للبيع داخل الأقاليم التابعة لجهة سوس ماسة، فضلا عن أسلحة بيضاء ومجموعة من المعدات المستعملة في هذه الأنشطة الممنوعة.

وينحدر المتهم الثلاثيني في عملية الاختطاف، من منطقة ماسة وذو سوابق قضائية عديدة، كان يتنقل بين الفينة والأخرى نحو مناطق خلاء متفرقة بأقاليم جهة سوس ماسة والتي يستغلها لممارسة أنشطته الممنوعة موازاة مع الاستمرار في احتجاز رهينته القاصر المتحدرة من المدينة القديمة لتزنيت بعيدا عن أعين الجهات الأمنية.