موثق ال 26 مليار سنتيم “المعتقل” يورط عددا من الشخصيات النافذة بأكادير

علم “مغرب تايمز” من مصادر عليمة أن رجل الأعمال المتورط في قضية “نهب 26 مليار سنتيم” , سيمثل أمام قاضي التحقيق في ال 24 من شتنبر الجاري 2022.

وأوردت المصادر ذاتها, أن السلطات المختصة أمرت بسحب جواز سفر وإغلاق الحدود في وجه “رجل الأعمال” صاحب العديد من المشاريع, أبرزها مقهى فخم بحي صونابا, ومشروعات سكنية عقارية بهوارة.., ذات القرار يسري على زوجته التي تمتهن “تاشوافيت”, وأحد عامليه وهو ذارعه الأيمن في الوقت نفسه.

ويَمثل رجل الأعمال بناء على شكاية رفعها ورثة بقعة أرضية بمساحة 20 هكتارا, كانوا قد باعوه إياها مقابل 3 مليار سنتيم, حيث عمد هذا الأخير إلى “تزوير” عقود البيع الذي ينص أنه إشترى “الأرض” بمقابل 8 مليار سنتيم, من أجل “النصب” على أحد البنوك المعروفة “ب. ا” لأخذ قرض لبناء “مشروع سكني” هذا الأخير الذي كان “محط شبهات نصب” بدوره.

وعرّجت مصادرنا, إلى أن أمورا أحيكت بين “رجل الأعمال” وشخصيات نافذة تنتمي للمجال البنكي بالمدينة, من أجل نسج العقود الوهمية التي مكنت الشخص المذكور من الإستفادة من “قروض بالملايير” والتي تبخرت ولم تستثمر حسب المطلوب.

وتعود تفاصيل القضية عند القبض على الموثق الذي نصب على عملائه في أزيد من 26 مليار سنتيم, بينهم مغاربة وأجانب, وقرر ا، يلوذ بالفرار, ليتم إلقاء القبض عليه بمدينة طنجة محاولا الفرار نحو خارج البلاد.

ليتبين أن “علاقات مشبوهة” تجمع بين الموثق و”رجل الأعمال” الذي أصبح “يلعب بالملايير بلمح البصر بعد أن كان “بسيطا”, حيث أن تحويلات بنكية ومحساباتية إطلع عليها “مغرب تايمز” تؤكد كيف حول الموثق المعتقل مبالغ مالية مهم ل”رجل الأعمال” بشكل يثير الشبهات.

وحسب آخر المستجدات, فمن المرتقب أن تفجر مفاجئات ونصب وشعوذة وعن أسماء لشخصيات نافذة متورطة في هذا الملف.