حريق بالحي الجامعي بوجدة وإصابات في صفوف “الطلبة”

عاش الحي الجامعي بوجدة, صباح اليوم الثلاثاء12 شتنبر الجاري, على وقع حالة من الاستنفار والفزع بسبب حريق نشب في جناح الذكور بالحي. إذ أصيب أكثر من 20 طالبا بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة.

وقد تم نقل المصابين على متن سيارات الإسعاف إلى قسم المستعجلات بمستشفى “الفارابي” لتلقي الإسعافات الضرورية، فيما أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات الحادث.

وأفادت مصادر محلية متطابقة، أن الطلبة فوجؤوا باندلاع النيران وتسرّب الدخان إلى غرفهم، بينما كانوا نياما في حدود الساعة الخامسة صباحا، حيث سادت أجواء الهلع والخوف في صفوفهم، واضطر بعضهم إلى القفز من الطوابق العليا، قبل أن تتدخل فرق الإطفاء التابعة للوقاية المدنية، التي تمكنت من السيطرة على الحريق قبل انتقاله إلى باقي أجنحة الحي.

وحسب المعطيات الأولية للتحقيق الميداني الذي باشرته المصالح المختصة، فإنه من المرجح أن يكون سبب الحريق هو تماس كهربائي، أما بخصوص حصيلة الإصابات، فقد بلغت أكثر من 20 طالبا أصيبوا بجروح أثناء مغادرتهم للحي، فيما أغمي على آخرين بسبب التدافع أو استنشاق الدخان، والحال أن سبب الحريق مجهول لحد الآن .

ويطالب الطلبة القاطنين بالحي بفتح تحقيق في الحادث وترتيب المسؤولية عن الاستهتار بحياتهم، خاصة أن بعض التجهيزات أصبحت متقادمة، وتتطلب التدخل العاجل لإصلاحها، خاصة أن الحريق تسبب في خسائر مادية جسيمة، ويتزامن ذلك مع بداية الموسم الجامعي.