300 مليار سنتيم لبناء قنصلية أمريكية جديدة بالمغرب

شرعت السفارة الامريكية بالمغرب في بناء مقر قنصليتها الجديدة بمدينة الدار البيضاء على مساحة تناهز 2.8 هكتار، والتي من المتوقع أن يتم افتتاحها سنة 2024 بعد انتهاء أشغال هذه المنشأة الديبلوماسية التي تكلف ميزانية 300 مليون دولار.

وفي هذا الصدد، أجرت إيمي كترونا، القائمة بالأعمال لدى السفارة الامريكية في المغرب الملتحقة بمنصبها مؤخرا، بزيارة موقع بناء القنصلية العامة الجديدة في الدار البيضاء.

وأوردت مصادر متطابقة، أن القائمة بالأعمال إيمي كترونا التي التحقت بمنصبها حديثا زارت مؤخرا موقع بناء القنصلية العامة الجديدة في الدار البيضاء، حيث من المقرر افتتاح القنصلية الجديدة في عام 2024 و يمثل هذا المجمع عالي الطراز استثمارًا طويل الأمد يندرج في إطار الشراكة بين الولايات المتحدة والمغرب، بميزانية تتجاوز 300 مليون دولار. ويغطي المشروع مساحة إجمالية تبلغ 2.8 هكتار ، بتصميم يجمع بين الطابعين الأمريكي المعاصر والمغربي العريق، مما سيجعله رمزا للروابط التاريخية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضافت المصادر نفسها، أنه حين الانتهاء من بناء المشروع سيكون المغرب موطنا في نفس الوقت لأقدم وأحدث البنايات الدبلوماسية لحكومة الولايات المتحدة في العالم، علما ان المجمع القنصلي الجديد يتم بناؤه بالمدينة الجديدة ” كازا أنفا” بموقع مطار أنفا التاريخي، كما يدخل ضمن الشراكة التي تجمع بين الولايات المتحدة والمغرب.